recent
أخبار ساخنة

كيف أكون جميلة بدون مكياج في المدرسة

نسعى جميعا ونرغب في الحصول على مظهر جميل وطبيعي، بصرف النظر عن حبنا للمكياج، ولكن هناك الكثيرات ممن اعتادن على البحث دائمًا عن أحدث صيحات المكياج ولا يجرؤن على الخروج بدونه، بالطبع المكياج ضروري لأي امرأة تحب أن تعتني بنفسها وتبدو في أفضل حالاتها، لكننا نعلم جميعًا أن كثرة استخدام مستحضرات التجميل ضار بالبشرة ومن الضروري جعل البشرة تتنفس وتستريح لبعض الوقت خاصة في أوقات النوم أو الدراسة، لذلك سنجيبك على تساؤلك كيف أكون جميلة بدون مكياج في المدرسة، سأعطيك عشر نصائح لتتبعيها وستكونين جميلة إذا كنتِ لا تريدين وضع المكياج.
كيف أكون جميلة بدون مكياج في المدرسة


كيف أكون جميلة بدون مكياج في المدرسة

بداية يجب أن تعلمي أن أولنصيحة ووصفة تجميل لا غنى عنها حتى آخر العمر هي الحصول على قسط جيد من النوم، لأن النوم الجيد هو مفتاح الحصول على بشرة نضرة وجميلة دون استخدام مستحضرات التجميل، والنوم لمدة 6-8 ساعات على الأقل والاسترخاء والراحة أمر ضروري، وسنوضح لكِ عدة نصائح تجيب على سؤالك كيف أكون جميلة بدون مكياج في المدرسة، وهي كما يلي:

ترطيب البشرة بشكل منتظم وصحيح

يمكن أن يؤدي ترطيب بشرتك بشكل صحيح إلى ما لا تتوقعه من بشرتك، حيث أنه يمنح بشرتك الترطيب اليومي الذي تحتاجه ويجعلها ناعمة ونضرة، لذلك تجعل مهمة ترطيب بشرتك عادة يومية.

تقشير البشرة بانتظام

بغض النظر عن مدى اجتهادنا في تنظيف بشرتنا بشكل صحيح واستخدام المستحضر الطبي، فهو لا يزيل كل الجلد الميت وينظف المسام تمامًا، ويفضل اللجوء إلى أخصائي لتقشير البشرة بشكل دوري للحصول على بشرة شابة ومتوهجة.

استخدام التونر

المقوي من أهم مستحضرات التجميل، وهو سائل خفيف يساعد على تقليص مسام الجلد ويمنح البشرة ملمسًا منعشًا وناعمًا، كما أنه يعمل على تقليل إفرازات البشرة الدهنية، ويمكنك الحصول على بشرة جميلة بدون مكياج. بشكل منتظم.

عدم العبث بالحبوب التي تظهر بالبشرة

يرغب الكثير منا في إزالة حب الشباب عند ظهوره على الجلد، لكن معظمنا يستخدم طرقًا خاطئة لإزالة البثور، مما يزيد الوضع سوءًا ويترك ندبات على الجلد.

شاهد أيضًا: كيف أكون جميلة بدون مكياج للمحجبات

تنظيف الحواجب

لا يمكن تصور ما يمكن أن تفعله الحواجب بمظهر الوجه، بمجرد ظهورهم بشكل متسق ولائق، سوف يمنحك مظهرًا جذابًا دون اللجوء إلى أي منتجات، تأكد من تنظيف وتقليم حواجبك بانتظام حتى تناسب وجهك.

الحفاظ على نظافة الفم

الحفاظ على نظافة الفم يحسن الجمال، لذا احرصي على تنظيف أسنانك بالفرشاة للحصول على ابتسامة جميلة وجذابة لا تحتوي على مستحضرات التجميل.

الوقاية من أشعة الشمس

إن التعرض المفرط لأشعة الشمس له آثار سلبية للغاية على الجلد ويؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد وترهل الجلد، لذلك من المهم جدًا حماية البشرة من أشعة الشمس من خلال استخدام واقي الشمس للحصول على بشرة خالية من العيوب.

ترطيب الشفاه

ليست البشرة فقط هي التي تحتاج إلى الترطيب، ولكن من الضروري للغاية الحفاظ على ترطيب الشفاه بانتظام، تأكدي دائمًا من وضع مرطب الشفاه المناسب لتجنب مشاكل التشقق والجفاف، وتنعيم الشفاه يساعد في الظهور بمظهر جميل وجذاب بدون استخدام مستحضرات التجميل.

تناول الطعام الصحي

اعتني بنظامك الغذائي، لأن الأطعمة والمشروبات الصحية لها تأثير كبير على بشرتك، تناولي الكثير من الفاكهة والخضروات وتأكدي من شرب كمية كافية من الماء وممارسة الرياضة.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

يساعد الزبادي اليوناني بشكل خاص في تقليل احمرار الجلد والتهابه، بينما يحافظ الموز والأفوكادو على رطوبة البشرة الطبيعية.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من الأفوكادو المهروس.  

  • ربع موزة مهروسة.  

  • ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي اليوناني.  

  • ثمن ملعقة صغيرة من خميرة البيرة أو خميرة البيرة.  

  • ثمن ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند.

طريقة التحضير

  • اخلطي الأفوكادو والموز ثم أضيفي باقي المكونات.  

  • ضعي المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه واحصلي على بشرة نقية.

وختامًا إذا اتبعتي هذه النصائح بشكل يومي وكأنها جزء من نمط حياتك اليومي، فستكونين قد وصلتي لإجابة وافية عن سؤالك كيف أكون جميلة بدون مكياج في المدرسة والعمل وجميع أوقاتك، والاحتفاظ بإطلالة شبابية متألقة مع تقدم العمر.
google-playkhamsatmostaqltradent