recent
أخبار ساخنة

اقوي..وصفات تجميل البشرة "2022"

تبحث الكثير من السيدات عن وصفات تجميل البشرة، للحصول على بشرة ناعمة وصافية مثل بشرة الأطفال، وقد تلجأ إلى بعض الكريمات الباهظة الثمن للحصول على أفضل نتيجة لكن تحتوي هذه الكريمات على بعض المواد الكيميائية التي تؤثر مع الوقت على نضارة البشرة، كما إنه مع التقدم في السن تقل قدرة البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يساعد في شد البشرة وتبدأ تظهر علامات التقدم في العمر من تجاعيد وترهلات الوجه، لذا سنقدم لكم في السطور التالية بعض الوصفات الطبيعية لشد البشرة وجعلها أكثر شباب. 

وصفات تجميل البشرة


وصفات تجميل البشرة

تعتمد معظم وصفات تجميل البشرة على عدة عوامل لشد البشرة وجعلها أكثر نضارة ويمنحها النضارة والحيوية، كما يساعد تدليك البشرة أيضاً على تعزيز من الدورة الدموية في الجسم، وتعتمد هذه الوصفات على التخلص من الجلد الميت للبشرة، وسنقدم لكم أفضل الوصفات لتجميل البشرة. 

شد البشرة ببياض البيض

يعتبر البيض من أشهر المواد الطبيعية التي تستخدم في شد البشرة، حيث يساعد الزلال الموجود في البيض على شد البشرة والحصول على بشرة ناعمة ورطبة.

يمكن عمل ماسك باستخدام بياض البيض لشد البشرة من خلال إستخدام هذه المكونات:

  • بياض بيضة.
  • 2 ملعقة من اللبن.
  • ملعقة كبيرة من السكر. 

يتم مزج جميع المكونات معا ليصبح خليط ويتم وضعه على البشرة بحركات دائرية فيعمل على تنشيط الدورة الدموية بالبشرة وتم تركه على البشرة لمدة خمس دقائق ثم غسله بالماء الفاتر، ويفضل غسل البشرة بماء الورد للحصول على أفضل نتيجة.

وصفة شد البشرة بالزبادى

يساعد الزبادي على ترطيب البشرة وشد الترهلات وتتم هذه الوصفة باستخدام:

  • كوب واحد من الزبادي.
  • 2 ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة واحدة من زيت الزيتون.

يتم خلط هذه المكونات معا ثم نضعها على البشرة ونتركه حوالى 10 دقائق ثم غسله بالماء البارد، ولا ينصح بهذه الخلطة لأصحاب البشرة الدهنية حيث يعمل الليمون على تهيج البشرة المصابة بالحبوب، لكنها فعالة جدا في شد ترهلات البشرة وترطيبها.

وصفة الموز لشد البشرة

يعمل الموز على تحسين مرونة البشرة، ويعمل على شد البشرة وترطيبها نظرا لأنه غنى بالدهون الطبيعية، ونحتاج إلى بعض المكونات لعمل ماسك البشرة:

  • موزة واحدة مهروسة.
  • 2 ملعقة من العسل.
  • ملعقة واحدة من الجلسرين.

يتم خلط جميع المكونات معا ووضعها على البشرة وتركها لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد،وتعتبر هذا الماسك من أفضل ماسكات ترطيب البشرة نظرا لاحتوائه على الجلسرين مع العسل المفيد والفعال في ترطيب البشرة .

ماسك الأرز لشد البشرة

يتوفر الأرز في جميع المنازل لذا فهو من الوصفات الطبيعية السهلة، كما يدخل الأرز في الكثير من الخلطات الطبيعية، ولعمل ماسك الارز نستخدم:

  • 2 ملعقة كبيرة من الأرز المطحون.
  • القليل من اللبن.

يتم خلط الأرز مع اللبن حتى الحصول على عجينة لينة يسهل فردها ونقوم بوضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم غسل البشرة بالماء البارد ويستخدم هذا الماسك للحصول على بشرة نقية وصافية.

حمام الحليب المفضل في مصر

يفضل الكثير من السيدات في مصر من عمل حمام الحليب وهو معروف منذ القدم حيث كانت تستعمله كليوباترا في تنقية البشرة والحفاظ على نضارة البشرة وامدادها بالحيوية، ويستخدم عن طريق وضع حوالى 4 معالق من الحليب البودرة في البانيو أو حوض الاستحمام، والاسترخاء فيه لمدة 10 دقائق للحصول على بشرة نضرة وكما هو مفيد في تعزيز البشرة، وتغذيتها.

ومن الممكن استخدام ماء الورد بعد الاستحمام للحصول على أفضل نتيجة وأفضل ترطيب للبشرة، وكما يساعد ماء الورد على الحصول على رائحة منعشة وذكية.



google-playkhamsatmostaqltradent