recent
أخبار ساخنة

بعد قرار الحبس 3 سنوات رد فعل حنين حسام في قضية الإتجار بالبشر"مظلومة ما عملتش حاجة"

الصفحة الرئيسية

رد فعل حنين حسام، انهارت حنين حسام فتاة تيك توك بعد سماعها حكم محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس الذي حكم عليها بالسجن ثلاث سنوات وعقوبة 200 ألف جنيه بتهمة الاتجار بالبشر.قالت حنين حسام للقاضي: "والله يؤسفني أني فعلت شيئًا للقاضي، حتى تكون عبرة"، صدر الحكم من المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة بمساعدة المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري رئيس محكمة استئناف القاهرة وكذلك سكرتارية مجدي شكري وهاني شحاتة.

رد فعل حنين حسام

رد فعل حنين حسام

نقدم لكم نص إفادة رئيس وحدة مكافحة الهجرة غير الشرعية بالبشر في قضية حنين حسام عبد القادر ومودة الأدهم ومحمد زكي ومحمد علاء ليكي وأحمد ليكي في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات ساحلية والمقيدة رقم 2016 لسنة 2020 شمال القاهرة.

شهد رئيس قسم مكافحة الاتجار بالبشر، أن تحقيقاته السرية توصلت إلى أن المتهم الأول، من أجل استقطاب فتيات تحت ستار عملهن كمذيعات في تطبيق Likee، وضع رابطًا إِلِكْتِرُونِيًّا على مقطع فيديو نشرته على موقعها (Instagram).) بهدف جذب الفتيات إلى مجموعة أنشأتها على هاتفها تسمى (Like the Pyramid) لدعوتهن لتكوين صداقات خلال فترة عزلة المنزل.

استخدام طفلين تِجَارِيًّا

وبحسب تحقيقاته، فإن المتهم الثاني حنين حسام حسين عبد الرحيم الملقب ب "ساندي" وياسين محمود صلاح الدين استغل الطفلين بتصوير فيديوهات ترقص فيهما وتنشرهما على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بالترتيب لجذب هذه الفئة العمرية وتحقيق نسبة مشاهدة عالية ومكاسب مالية.

وبحسب أمر الإحالة، تتهم النيابة العامة حنين حسام بالاتجار بالبشر بسبب التعامل مع أشخاص طبيعيين، وهما الضحيتان ملك س وحبيبة أ، وكلاهما تحت سن الثامنة عشرة والمعروفة باسم روان س،  وعملهم كمذيعين عبر أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "Like application" يخفي الدعوات للتحريض على الفسق والإغراء بالدعارة بدعوتهم "لمجموعة تسمى" Like the Pyramid "التي أنشأتها على هاتفها لقاء الشباب عبر محادثات الفيديو وإقامة علاقات صداقة خلال فترة العزلة، الأسرة التي تجتاح العالم نتيجة تفشي كورونا، بهدف الحصول على مكاسب مادية.

كما قامت باستغلال كل من الفتاتين المذكورتين تِجَارِيًّا من خلال تحريضها وتمكينها من الالتحاق بأحد البرامج الإلكترونية التي حصلت على تعويضات مقابل تسجيل الأطفال وتوليد مقاطع فيديو لهم.

فيما استخدمت معوض الأدهم المتهم بالاتجار بالبشر حنين حسام حسين،  الشهيرة بساندي وياسين محمود وكلاهما تحت سن الثامنة عشر لتصوير فيديوهات برفقتها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، والاستفادة من ضعفها وقلة الوعي للربح من ورائها.

الأدهم واستغلال البشر

واستغلت الأدهم تجاريا كلا من ضحايا الفقرة السابقة بتحريضهم وتسهيلهم على تصوير مقاطع فيديو مصاحبة لها ونشرها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الاستفادة ماديا من متابعيها الكثيرين.

ونشرت مقاطع فيديو للفتاة حنين حسام وشهرتها باسم" ساندي، وتزين الطفل ياسين محمود على مواقع التواصل الاجتماعي بأنشطة مخالفة لمعايير المجتمع، مما شجعهم على الانحراف.

كما تم استخدام شبكة المعلومات لتحريض الأطفال على الانحراف وارتكاب أفعال غير شرعية وفاسقة، مما يعرض للخطر أمن وسلامة الأطفال الضحايا هبة الله خالد وحنين حسام حسين وياسين محمود، وذلك من خلال تصوير ونشر مقاطع فيديو لهم على الإنترنت واستغلالها تِجَارِيًّا.

google-playkhamsatmostaqltradent