recent
أخبار ساخنة

تعرف على قيمة العلاوة الدورية الجديدة || وفقًا لدرجتك الوظيفية 2022

الصفحة الرئيسية

قيمة العلاوة الدورية الجديدة أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه تم تجنيب نحو 8 مليارات جنيه لتوزيع الزيادات الجديدة على موظفي الدولة في الربع الأخيرة من العام المالي الجاري، وفق توجيهات رئيس الجمهورية، بعد صدور التشريع لتسريع موعد استحقاق العلاوة الدورية، وتقديم بدل خاص لمن لم تعالجهم الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي.

قيمة العلاوة الدورية الجديدة

 قيمة العلاوة الدورية الجديدة

وأوضح أنه تم توفير 2.6 مليار جنيه لدعم ميزانيات جميع أجهزة الدولة، لتمكينها من صرف الزيادات الجديدة المقررة للعاملين برواتب شهر أبريل، والتي ستبدأ غدًا الأربعاء وتستمر حتى. نهاية شهر أبريل.
وأشار الوزير إلى أنه في ضوء المكافأة الدورية أو الخاصة وكذلك الحافز الإضافي، فإن ما يلي هو الحد الأدنى من الزيادة الإجمالية التي يستحقها موظفو الجهاز الإداري للدولة:

مدفوعات المكافآت على أساس منتظم

تبلغ ٣٠٢ جنيه للدرجتين السادسة والخامسة،

٣٠٣ جنيهات للرابعة

٣٥٦ جنيهًا للدرجة الثالثة

٤٢٤ جنيهًا للدرجة الثانية

٤٩٤ جنيهًا للدرجة الأولى

٥٣٩ جنيهًا لدرجة مدير عام أو كبير

٥٧٣ جنيهًا للدرجة العالية

٦٤٩ للدرجة الممتازة

وتم التأكيد بشكل خاص على أن هذه الزيادات المالية الجديدة لموظفي الجهاز الإداري للدولة انعكست في زيادة الحد الأدنى لأجور الدرجة السادسة من 2400 جنيه إلى 2700 جنيه.

الزيادة الدورية

سيحصل المستحقون لمكافأة دورية على راتب يبدأ من شهر أبريل، والذي تمت زيادته إلى 8٪ من أجر العمل لكل منهم في 31 مارس، إلى جانبالحد الأدنى للمكافأة هو 100 جنيه شَهْرِيًّا وليس لها حد أقصى، ويعتبر من أجر عمل الموظف بموجب قانون الخدمة المدنية في الأول من أبريل من هذا العام.

بينما سيحصل موظفو الدولة الذين لا يخضعون لقواعد قانون الخدمة المدنية على مكافأة خاصة تساوي 15٪ من رواتبهم الأساسية في 31 مارس، بحد أدنى 100 جنيه شَهْرِيًّا ودون حد أقصى.

وستتم زيادة الحافز الشهري الإضافي للموظفين الذين تمت مخاطبتهم بأحكام قانون الخدمة المدنية وكذلك للموظفين الذين لم تتم مخاطبتهم بأحكام قانون الخدمة المدنية، بفئات مالية مقطوعة قدرها 175 جنيهاً لشاغلي الدائرة. 

بينما الدرجات السادسة والخامسة والرابعة 225 جنيهاً لشاغلي الدرجة الثالثة و 275 جنيهاً لشاغلي الدرجة الثانية و 325 جنيهاً لشاغلي الدرجة الثانية ابتداءً من راتب شهر أبريل الجاري. 

هذا لكي يعتبر من الدرجة الأولى، يجب أن يزن الشخص 350 جنيهاً للمدير العام أو صاحب الرتبة العليا، و 375 جنيهاً لشاغلي الدرجة العالية، و 400 جنيهاً لشاغلي الدرجة الممتازة، أو ما يعادل كل درجة  لأولئك الذين تم تعيينهم بعد هذا التاريخ مؤهلين للحصول على هذا الحافز، والذي يتم تضمينه في التعويض التكميلي أو المتغير.

google-playkhamsatmostaqltradent