recent
أخبار ساخنة

التربية والتعليم .. لجان الثانوية العامة بالمدارس المجهزة فقط إلكترونيًا 2022

الصفحة الرئيسية

لجان الثانوية العامة بالمدارس المجهزة
لجان الثانوية العامة بالمدارس المجهزة، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس التي تفتقر إلى التكنولوجيا (مثل غالبية المدارس الخاصة) لن تستخدم كمواقع للاختبارات النهائية للصفين الأول والثاني من الثانوية العامة، وبالتالي لا يوجد سبب للقلق.

بالنسبة لطلبة الصفين الأول والثاني من الثانوية العامة، بدأت التدريبات على كيفية استخدام الأجهزة اللويحة في الامتحانات الإلكترونية صباح اليوم الإثنين.

لجان الثانوية العامة بالمدارس المجهزة فقط إلكترونيًا

وصرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجراء تمارين الامتحان الإلكتروني لطلبة الصفين الأول والثاني أمر بالغ الأهمية لتعريف الطلاب بمنصة الاختبار وصيغة الأسئلة، وله ارتباط مباشر بالامتحانات القادمة هذا العام. وفي السنوات القادمة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تدريب الطلاب ضروري لتطوير النظام التعليمي ويخدم مصلحة الطلاب.

وأشارت الوزارة إلى أن التدريب يتم داخل المدارس ويتوفر خلال اليوم الدراسي، وأن مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية المرتبطة بها هي المسؤولة عن تصميم خطة تدريبية لا تتعارض مع اليوم الدراسي.

وأكدت أن تطبيق التدريب القائم على الكمبيوتر الوحي قد بدأ توزيعه على المدارس الخاصة والعامة غير المتصلة بالإنترنت، وأنه يتم استخدام أي إنترنت متوفر في المدرسة أو عبر شرائح البيانات المرسلة للطلاب، وأن الأسئلة هي بناءً على ما درسه الطلاب خلال الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

نظام الأسئلة المعتمد

وأشارت الوزارة إلى أن الامتحانات ستتضمن أسئلة مقالية وموضوعية، وأنه يجب تحديث الأجهزة اللويحة والتحقق من شريحة البيانات، بالإضافة إلى توفر القلم مع الجهاز اللوحي للإجابة على أسئلة المقالة. 

كما أشارت إلى أن كل مدرسة توزع كود الاختبار على الطلاب، وأنه يمنع إرسالها لأي طالب خارج المدرسة (للمدارس الخاصة والعامة غير المتصلة بالإنترنت).

طارق شوقي يعلن التفاصيل خلال المؤتمر

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد مؤتمر صحفي هذا الأسبوع للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة من الأول إلى الثالث الثانوي العام.

وقال فيه أن الوزارة توفر المعلومات -ليل نهار-  بأقصى درجات العناية". الشفافية والصواب، فضلا عن درجة عالية من المصداقية.

رحلة استعدادات المدارس

وأبدت المدارس الثانوية استعدادها لإجراء تدريب إلكتروني لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية ابتداءً من اليوم الإثنين 18 أبريل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التدريبات تتيح للطلاب فرصة ممتازة للتعرف على شكل الأسئلة الإلكترونية، خاصة وأن طلاب السنة الأولى الثانوية لا يتلقون تدريباً كبيراً في الأسئلة الإلكترونية، وأيضاً استعداداً لنهاية الثانية. امتحانات الفصل الدراسي المقرر أن تبدأ بعد عيد الفطر.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 18 أبريل، سيتم إرشاد جميع طلاب الصفين الأول والثاني حول كيفية استخدام الأجهزة اللويحة في الاختبارات الإلكترونية دون درجات.

التدريب الإلكتروني

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن التدريب سيتم داخل المدارس وسيكون متاحًا طوال اليوم الدراسي، وأن مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها ستضع خطة تدريبية لمدارسها لا تتعارض مع اليوم الدراسي. بالإضافة إلى ذلك، بدأت الوزارة في إرسال طلب التدريب عبر الكمبيوتر اللومي .

وأكدت الوزارة أنه بالنسبة للمدارس الخاصة والعامة غير المتصلة بالإنترنت، يتم استخدام أي إنترنت متوفر في المدرسة أو عبر شرائح البيانات المرسلة للطلاب، ويتم تعيين أسئلة حول ما درسه الطلاب خلال الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، بما في ذلك الأسئلة المقالية والموضوعية، ويتم تحديث الأجهزة. يتم فحص الجهاز اللومي وشريحة البيانات، ويأتي الجهاز اللومي مزودًا بقلم للإجابة على أسئلة المقالة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن كل مدرسة توزع كود الاختبار على الطلاب ويمنع إرساله لأي طالب خارج المدرسة للمدارس الخاصة والعامة دون اتصال بالإنترنت، مؤكدة أن الامتحان فرصة يجب على جميع الطلاب اغتنامها.

وبحسب مصادر رسمية بالوزارة، فإن غياب الطلاب عن التدريب على استخدام الجهاز الوحي في الامتحانات الإلكترونية لا يشكل أي مشكلة بالنسبة لهم، لكن يجب تعظيم الاستفادة منهم، موضحة أنه سيتم رصد الأرقام التي تؤدّي التمارين على الجهاز اللومي يَوْمِيًّا، كما سيتم رصدها على مستوى المنصة ونسب الطلاب من الذي سيجري الامتحانات.

وفقًا للتقارير، فإن الأسئلة الموجودة في تمارين الجهاز اللومي تشبه تلك الموجودة في امتحان نهاية العام، وبالتالي فإن لدى التلاميذ شَكَلا حَقِيقِيًّا، على الرغم من حقيقة أن اختبارات نهاية العام للصفين الأول والثاني تم تحديدها. ليتم إجراؤه زمنيا في مايو المقبل.
 

google-playkhamsatmostaqltradent