recent
أخبار ساخنة

علاج تساقط الشعر في المنزل في 12 وصفة منزلية مجربة

علاج تساقط الشعر في المنزل، لأن طموح كل امرأة هو الحصول على شعر كثيف ولامع فإن شكوى تساقط الشعر هي الأكثر انتشارًا بين النساء في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن المكان الذي يعشن فيه.بالإضافة إلى الأسباب الموسمية مثل الرياح الموسمية التي قد تسبب التهابات فطرية في فروة الرأس، والتي قد تؤدي إلى تساقط الشعر، يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب مجموعة متنوعة من المتغيرات بما في ذلك القلق والتوتر والضغط النفسي والتلوث والتعرض لأشعة الشمس.

علاج تساقط الشعر في المنزل

علاج تساقط الشعر في المنزل

يتفق الخبراء على أن تساقط الشعر حتى 100 شعرة في اليوم ليس مدعاة للقلق، ولكن إذا تجاوز تساقط الشعر بشكل يومي هذه العتبة، فمن الضروري اللجوء إلى الأساليب التي تساعد في منع تساقط الشعر أو حتى الحد منه، وهنا يتم 12 علاجا منزليا لتقليل تساقط الشعر في أسبوع وفقًا لموقع BoldSky Health، فإن أحد أكثر الطرق فعالية لتقليل تساقط الشعر في أسبوع هي:

لتقليل تساقط الشعر، نقع كمية من فاكهة amla المجففة في زيت جوز الهند حتى تصبح زيتًا أسود، ثم قم بتدليكها في فروة الرأس مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 2- عنب الثعلب الهندي (Amla) لتقليل تساقط الشعر، نقع كمية من فاكهة amla المجففة في زيت جوز الهند حتى تصبح زيتًا أسود، ثم دلكها في فروة الرأس للحصول على أفضل النتائج.

علاج تساقط الشعر في المنزل بالزنجبيل 

يعتبر الزنجبيل علاجًا رائعًا لتساقط الشعر لاحتوائه على الفوسفور والمعادن التي تساعد على تعزيز تدفق الدم في فروة الرأس، مما يشجع بدوره على إعادة نمو الشعر. 

ويعد فرك قطعة من الزنجبيل على فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم شطفها طريقة بسيطة وفعالة لإعادة نمو الشعر

البصل 

يعتبر عصير البصل من أكثر المكونات فعالية في منع تساقط الشعر لأن محتوى الكبريت فيه يساعد على تغذية بصيلات الشعر. 

أولاً فرك فروة الرأس بالبصل ثم غسلها جيدًا بالشامبو بعد 15 دقيقة سيكون له تأثير كبير على الشعر ولن يترك رائحة كريهة. 

زيت شجرة الشاي مطهر طبيعي 

يمكن إضافة زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الخاص بك للمساعدة في القضاء على التهابات فروة الرأس التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر.

 هذا هو العلاج المنزلي الأكثر فعالية لتقليل تساقط الشعر في أقل من أسبوع واحد.

5- عشبة النيم 

لأن نبات النيم يمتلك خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للفيروسات، فإن غليه في زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به بشكل منتظم هو علاج فعال لتقليل تساقط الشعر عند الرجال والنساء.

زيت زيتون بكر

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين E الذي يساعد على تغذية فروة الرأس وتقوية جذور الشعر، مما يمنع تساقط الشعر.

زيت جوز الهند 

زيت جوز الهند علاج رائع لجميع مشاكل الشعر، وتدليك فروة الرأس به بعد غسل الشعر بالشامبو سيؤدي إلى تقليل تساقط الشعر بشكل كبير مع مرور الوقت إذا تم القيام به بشكل منتظم.

زيت الخردل (أو زيت بذور الخردل)

يتجنب الكثير من الناس استخدام زيت الخردل بسبب رائحته الكريهة، ولكن كان له دائمًا تأثير كبير على قوة شعر أجدادنا منذ أن طبقوه على فروة الرأس.

زيت الخروع (رقم 9)

لا يساعد زيت الخروع، الغني بأحماض أوميغا الدهنية، على منع تساقط الشعر فحسب، بل يجعل الشعر أقوى وأكثر لمعانًا.

زيت النعناع العطري 

أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع إلى زيت شعرك ودلكي فروة رأسك به لتحقيق أقصى استفادة منه،  النعناع مفيدة في علاج التهابات فروة الرأس التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر.

بياض البيض 

نظرًا لأن بياض البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهو أمر ضروري لنمو الشعر، فإن تدليك فروة الرأس ببياض البيض يمكن أن يساعد في التئام بصيلات الشعر التالفة ومنع تساقط الشعر.

علاج تساقط الشعر في المنزل بالحناء

تعتبر الحنية مصدرًا مُهِمًّا لتعزيز نمو الشعر، وتوفر مجموعة متنوعة من المزايا الأخرى،  كما أنه يساعد في تطهير فروة الرأس من الالتهابات والتي تعد من أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا لدى كل من الرجال والنساء.

google-playkhamsatmostaqltradent